"Bien informés, les hommes sont des citoyens; mal informés ils deviennent des sujets" (Alfred Sauvy)

سيدي بلعباس: قوات الشرطة تحجز 1373 وحدة خمر وتوقف مروجها

       تمكنت قوات الشرطة بفرقة البحث والتدخل (BRI) بأمن ولاية سيدي بلعباس من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدر عددها بـ 1373 وحدة من مختلف الأنواع كانت موجهة لغرض المتاجرة فيها بدون رخصة ، قوات الشرطة تمكنت على إثر ذلك من توقيف شخص في العقد الخامس من العمر ، كما تم حجز مبالغ مالية معتبرة تعتبر من عائدات بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة والتي قدرت بأكثر من 23 الف دينار جزائري ، كما تم تقديم السالف الذكر أمام النيابة أين صدر في حقه أمر إيداع .

 

       حيثيات القضية تعود إلى إستغلال قوات الشرطة لمعلومات مفادها أن أحد الأشخاص يقوم ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة بمسكنه ، لتقوم قوات الشرطة بفتح تحقيق معمق على جناح السرعة للكشف عن ملابسات القضية .

   بعد عملية تفتيش قانونية لمسكن المشتبه فيه تم ضبط ما يناهز 1373 وحدة مر من مختلف الأنواع ، كانت مقسمة على 05 ثلاجات للتبريد وموجهة لغرض المتاجرة، كما تم حجز مبالغ مالية فاقت 23 ألف دينار تعتبر من عائدات بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة .

   المصلحة أنجزت إجراءا قضائيا ضد السالف الذكر عن تهمة الحيازة على المشروبات الكحولية لغرض المتاجرة فيها بدون رخصة، قدم بموجبه أمام النيابة التي أمرت بإيداعه الحبس .